أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

الأمن ينهى الفتنة والصراع بين "خلف الله وميخائيل" بساقلتة بسوهاج



أقيمت اليوم جلسة الصلح بين عائلتي «ميخائيل المسيحية ، وخلف الله المسلمة» ، بالسرادق المقام بمدرسة الشهيد حمدي حفني بناحية العوامية مركز ساقلتة ، وبحضور عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي،والنائب زكريا حسان عضو مجلس النواب ، وأعضاء بيت العائلة بسوهاج ، وأعضاء لجنة المصالحات ، ولفيف من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وعمد مشايخ مركز ساقلتة والقري المجاورة .

 حيث تم التنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج، وتم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة لتأمين مراسم الصلح، كما شارك في جلسة الصلح المئات من اهالي البلدة وطرفي الخصومة الثأرية.

وأشاد اللواء عزمي سكرتير المحافظ بجلسة الصلح ولجنة المصالحات وبيت العائلة بالمحافظة ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام الصلح ، ودعا إلي طرح الخلافات جانبا والتفرغ لبناء المستقبل ، مؤكدا علي أهمية المصالحات في خلق مناخ جاذب للاستثمار وتحقيق التنمية الشاملة .

كما أوضح اللواء عمر عبد العال أن تكثيف المصالحات الثأرية بنطاق المحافظة يأتي في إطار توجيهات وزير الداخلية ، بالرقي بمستوي المنظومة الأمنية وتكثيف التواجد الأمني وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الأمن بين المواطنين ، والسعي الجاد لإنهاء الخصومات الثأرية ووأد الفتن الطائفية بالصلح ، مشيرا إلي دور بيت العائلة ولجنة المصالحات بالمحافظة إلي جانب دور الأمن في إتمام المصالحة بين العائلتين .

وبذلك يسدل الستار على الخصومة التى بدأت بنهاية فبراير 2011 حيث تسبب خلاف بين العائلتين في وقوع قتيل من عائلة ميخائيل وتم الحكم علي الآخر بـالسجن 7 سنوات وتم الإفراج عنه عقب تنفيذ العقوبة ، وتم الصلح بنظام تقديم الدية حيث قامت عائلة خلف الله بتقديم الدية لعائلة ميخائيل واداء قسم الصلح علي الإنجيل والقرآن .