أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

التحقيق مع مسئول بـ"تضامن سوهاج"لاستيلائه على 300ألف جنيه من "تكافل وكرامة"



أحال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رئيس قسم الضمان بإحدى إدارات التضامن الاجتماعى ، إلى النيابة العامة واستبعاده من العمل لحين انتهاء التحقيقات، لقيامه بالاستيلاء على 23 فيزا خاصة بمشروع الدعم النقدى تكافل وكرامة والتى تقدر المبالغ الموجودة بها ب 300 ألف جنيه عبارة عن مستحقات لمعدومى الدخل.

وأضاف عبد المنعم ، أنه تم التنسيق مع احدى الجهات الرقابية وبالتحرى عن الموظف المذكور تبين انه تحايل على المواطنين أصحاب الفيزات وابلغهم بعدم ورود تلك الفيزات رغم ورودها بالفعل والتى بلغ عددها 23 فيزا خلال الفترة من عام 2015 حتى 18/6/2017 وتبلغ قيمتها حوالى 300 ألف جنيه.

كما كشفت التحريات قيام الموظف المتهم باستخدام الفيزات التى قام بالاستيلاء عليها وصرف المبالغ الخاصة بها من احد مكاتب البريد بالتعاون مع الموظف المسئول عن ماكينة الصرف والذى تم احالته ايضا إلى النيابة العامة.

وأوضح عبد المنعم أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات واحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة، وان اجهزة المحافظة فى اطار تنفيذ تعليمات القيادة السياسية لا تألو جهدا فى مواجهة اى فساد مالى وادارى بالمصالح الحكومية داخل المحافظة للحفاظ على المال العام وحقوق المواطنين وفقا للوائح والقانون وما اقره الدستور المصرى.

وفى سياق متصل أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تنفيذ مشروع " شارع سوهاج " لتجميع العربات الذكية ومشروعات الشباب الصغيرة " مأكولات ومشروبات سريعة، ومشغولات يدوية، وبازارات " فى شكل حضارى وفى شارع واحد، وتوفير الإطار القانونى لهم، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية وحرص الدولة على دعم مشروعات الشباب.

ودعا المحافظ المواطنين والشباب السوهاجى للمشاركة بمقترحاتهم وتصورهم بالنسبة للمشروع وتحديد الاماكن المناسبة لتنفيذه، على أن تسلم المقترحات لإدارة العلاقات العامة والإعلام بديوان عام المحافظة.

وأضاف عبد المنعم أن مشروع العربات الذكية يعد من المشروعات والمبادرات المتعددة التى توفرها سوهاج لأبنائها ‏الشباب كمشروع التاكسى و"حقق حلمك" ‏ومعرض "صنع فى سوهاج‎ "‎‏ لتشجيعهم على العمل الحر وتسويق منتجاتهم سواء بمنح قروض ميسرة أو المساعدة على توفير ‏فرص عمل للشباب، وخلق نموذج للأهداف التنموية والرسالة الحضارية والسلوك المسئول والالتزام بخطة العمل للشباب فى ‏برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنادى به الدولة وأجهزتها التنفيذية والمسئولة فى كل مكان للاهتمام ببرامج ‏ومبادرات الشباب والترويج لها والعمل على تحقيق الحد الأقصى من الانتفاع بها لتعظيم الناتج القومى والفائدة ‏المجتمعية المرجوة منها والمساهمة فى تقديم حلولا فعلية للقضاء على مشكلة البطالة للشباب.

يذكر أن محافظ سوهاج قام بتسليم عدد من العربات الذكية لشباب المحافظة والتى تعد بديلاً حضارياً لفكرة الباعة الجائلين، حيث تعد هذه العربات صديقة للبيئة ومجهزة بكافة ‏الإمكانات وتعمل بالطاقة الشمسية ولا ينتج عنها أية مخلفات، وهى طريقة جديدة ومبتكرة لإيجاد فرص عمل حقيقية ‏وبصورة لائقة للشباب والارتقاء بالذوق العام والحفاظ على المظهر الحضارى.