أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

بالصور.. الاجتماع التنسيقى للتصدى لظاهرة الزواج المبكر بسوهاج


سوهاج _ توماس موفيد

عقد اليوم الخميس، الإجتماع التنسيقي بين المجلس القومي للسكان وفرع سوهاج والجمعيات الأهلية للتصدي لظاهرة الزواج المبكر وذلك بنادي الأطباء بسوهاج.

والذي تنظمه هيئة باثفيندر الدولية تحت رعاية المجلس وذلك في إطار مشروع الهيئة للمساهمة في الحد من ظاهرة الزواج المبكر (ممكن) بالشراكة مع جمعية صحبة الخير للتثقيف الصحي وتنمية المجتمع وتحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعي.

شارك في الاجتماع طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان، وكمال شلبي سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج، وعلاء حسن المدير الإقليمي لهيئة باثفيندر، وسحر شنيف رئيس مجلس إدارة جمعية صحيفة الخير.

وقال طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان،  ان خدمة تنظيم الأسرة متاحة ومتوفرة ولكنها لا تفي بالغرض ولابد من التوعية لتحفيز المجتمع علي التعديل من سلوكه، وأضاف أن ظاهرة الزواج المبكر ناجمة عن عدد من المشاك .

وعبر عن مدي رفضه لزواج القاصرات لما يتبعه من عواقب وخيمة علي الفتيات تنعكس بالسلب علي المجتمع.

وقال كمال شلبي، السكرتير العام للمحافظة ، أن المحافظة بذلت الكثير من الجهد للتوعية بمدي خطورة الزواج المبكر والأضرار الناجمة عنه، وأشار إلي أن المحافظة قامت بالكثير من حملات التوعية لإرشاد المواطنين والتصدي لتلك الظاهرة.

وإعتبر  شلبي أن تبؤ المرأة للمناصب في سوهاج ساهم في التوعية المجتمعية بشكل بارز وأضفي علي العديد من أرباب البيوت مزيدا من الإنفتاح مما جعل السيدات في المنازل الريفية تتحرر من قيود المنزل المتوارثة وتشارك في العمل في مختلف القطاعات.

ويهدف مشروع "ممكن" الي توسيع نطاق المساهمة في الحد من الزواج المبكر والذى يسهم بدوره فى تنفيذ استراتيجية وزارة الصحة والسكان في القضاء على هذه الظاهرة فهو مشروع يركز  ويهتم بالنشء وتوعيته ليكون قادرا علي اتخاذ القرارات المناسبة كما يركز أيضا المشروع علي الآباء والامهات أصحاب القرار في هذا الشان.

ويبدأ نطاق عمل المشروع بمحافظة سوهاج، ومدة المشروع 12 شهر وينفذ من خلال جمعية صحبة الخير كجمعية مظلة بالاضافة الى 4 جمعيات شريكة هي جمعية التنمية المستدامة بنجع أحمد عتمان-تونس وجمعية رعاية الفلاح بأدفا  وجمعية تنمية المجتمع ببلصفورة وجمعية تنمية المجتمع بالمحامده البحرية.