أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

بالصور | بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس العيد بمدينة نصر


بدأ منذ قليل صلاة عيد "الميلاد المجيد" يترأسه الأنبا إبراهيم إسحق،  بطريرك الأقباط الكاثوليك بكاتدرائية العذراء  بمدينة نصر بالقاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شهدت الكنائس تعزيزات أمنية مكثفة خشية وقوع أي أعمال إرهابية.

وأمّنت قوات الأمن الكنائس، ومشّطت الشوارع الجانبية في محيطها، ومنعت دخول السيارات إلى الكنائس أو الوقوف بجوارها، ونشرت كاميرات مراقبة فوق أسوارها، وعززت من الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة حولها، وركَّبت بوابات إلكترونية على مداخلها.

ويشارك في الصلاة الأنبا يوحنا قلته، النائب البطريركي للأقباط الكاثوليك، ,والانبا يوسف ابو الخير والانبا كيرلس وليم والانبا مكاريوس توفيق والانبا بطرس فهيم والانبا انطونيوس عزيز ، وسط حضور محمد نجم، أمين رئاسة الجمهورية مندوبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من القمامصة والكهنة والراهبات والشمامسة والشعب، وبعض الوزراء والمسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقيادات الشعبية والسياسية والتنفيذية والدينية والأمنية.


اختتم الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، كلمته خلال قداس عيد الميلاد، بإعلان الصلاة من أجل مصر وأن يحفظها من كل سوء ومن شر الإرهاب، والصلاة أيضًا من أجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن أجل القوات المسلحة ورجال الشرطة.

وأضاف إسحاق: "نصلي من أجل كل أبناء مصر المخلصين وكل شرفاء هذا الوطن الذي لا ننسى شهداءه فهم إكليل مجد للحاضر والمستقبل".