أحدث التغريدات

[المحافظة][slideshow]

اخر الأخبار

[المحافظة][grids]

أخبار مصر

[أخبار مصر][btop]

أخبار عالميه

[أخبار عالميه][stack]

حوادث

[حوادث][grids]

فن وأدب

[فن وأدب][grids]

وظائف

[وظائف][btop]

مقالات

[مقالات][grids]

أخبار قبطيه

[أخبار قبطيه][grids]

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين "الشيمي والرياينة" فى البلينا


أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، انتهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي (الشيمي - الرياينة) بعد مراسم جلسة الصلح التي تمت اليوم بين العائلتين بقرية برديس دائرة مركز شرطة البلينا، وذلك في إطار خطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن لتفعيل مبادرة " سوهاج بلا خصومات ثأرية".

وقد أناب المحافظ المحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور مراسم جلسة الصلح بين العائلتين والتي تمت بحضور اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام والشيخ محمد زكي الأمين العام للدعوة بالأزهر الشريف وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار عائلات مركز البلينا.

وتعود الخصومة بين الطرفين إلى عام 2012، وتم الصلح بنظام القودة، واقسم الطرفان على كتاب الله بانتهاء الخلافات بينهم والتصالح صلحا نهائيا لا رجعة فيه وسط فرحة جميع الحضور .

ومن جانبه أكد المحاسب كمال شلبي على اهمية نبذ العنف وتحقيق المصالحات والتصدى لظاهرة الثأر لتحقيق الأمن والآمان والاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة وتوفير مناخ جاذب للاستثمار , وتوريث مفاهيم المحبة والتسامح للاجيال القادمة.

يذكر أن محافظة سوهاج شهدت على مدار الأشهر القليلة الماضية إنهاء خصومات ثأرية بين العديد من العائلات بمختلف مدن وقرى المحافظة، وقد نجحت جهود المحافظة بالتعاون مع لجنة المصالحات ورجال الأمن في إنهاء تلك الخصومات.